الصفحات

الخميس، مايو 31، 2012

المؤتمر الثالث والعشرون للاتحاد العربي للمكتبات(أعلم )


الحكومة والمجتمع والتكامل في بناء
 المجتمعات المعرفية العربية

يدعو الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات جمهور الباحــثين العرب الراغبيــن في      المــشاركــة فــي المــؤتــمر التاســع عـــشر للاتحـــاد ،المزمـــع عــقده فــي  
الدوحة (قطر) 18-20 نوفمبر 2012
محاور المؤتمر:
أولاً- دور الحكومات في بناء مجتمع المعرفة
  الخطط والمبادرات والمشاريع والاستراتيجيات الوطنية  
· التشريعات والقوانين والأنظمة الوطنية
  المؤسسات الحكومية وفاعليتها في بناء مجتمع المعرفة
ثانياُ- دور القطاع الخاص في بناء مجتمع المعرفة 
· الخطط والمبادرات والمشاريع
  التوظيف والتدريب في القطاع الخاص لبناء مجتمع المعرفة
ثالثاً- دور مؤسسات المعلومات في بناء مجتمع المعرفة 
  دور مؤسسات المعلومات في بناء مجتمع المعرفة (المكتبات الوطنية / الأرشيف الوطني/ المكتبات ومراكز المعلومات)
  دور مؤسسات حفظ التراث في بناء مجتمع المعرفة
رابعاً- دور مؤسسات التعليم والجمعيات العلمية والمهنية في بناء مجتمع المعرفة
  دور مدارس المعلومات في بناء مجتمع المعرفة
  دور الجمعيات العلمية والمهنية في بناء مجتمع المعرفة
  دور المؤسسات والهيئات الأخرى في بناء مجتمع المعرفة
للمشاركة والاستفسار  
ترسل جميع المراسلات الخاصة بالمشاركة في المؤتمر إلى سعادة رئيس اللجنة العلمية/ د. محمد جعفر         
:على البريد     
Drmoo _99@yahoo.com
ونسخة لسكرتيرة اللجنة العلمية أ. منى رازق الراشدي ، على البريد:  
ونسخة لرئيس الاتحاد : الأستاذ الدكتور حسن السريحي ،على البريد:
alsereihy@yahoo.com 
معايير قبول البحوث وأوراق العمل  
  1-أن يكون البحث أو ورقة العمل ضمن المحاور المعلن عنها للمؤتمر
 
 2-مراعاة الجدة والأصالة والابتكار في الورقة المقدمة
  3-الالتزام بالمنهج العلمي عند إعداد البحوث، ومراعاة اختيار المنهج الملائم، وذكر موضوع البحث وتساؤلاته / فروضه بوضوح.
  4-توثيق البحث بدقة، وذكر الاستشهادات المرجعية مكتملة البيانات في آخر العمل، وذلك وفقاً لقواعد MLA للوصف الببليوجرافي.
  5-مراعاة سلامة اللغة ودقة الصياغة، والتعبير بوضوح عن الجوانب الأساسية لموضوع الورقة
 
. 6-الالتزام بالمواعيد المحددة لاستلام المستخلصات والنص الكامل للمشاركات، حتى يتم استكمال الإجراءات اللازمة لإصدار كتاب أعمال المؤتمر في الشكل الالكتروني وان أمكن في شكل مطبوع وإتاحته خلال فترة انعقاد المؤتمر
معايير كتابة البحوث وأوراق العمل وتقديمها
 
. 1-تقدم البحوث وأوراق العمل منسوخة على الحاسب الآلي باستخدام بنط 14 وخـط
Traditional Arabic
2- ألاّ يتجاوز البحث 30 صفحة ولا يقل عن 15 صفحة 
 
 3-ألا تتجاوز المقدمة المنهجية 10% من إجمالي ورقة البحث
  4-تبدأ الأعمال بملخص باللغة العربية في حدود 500 كلمة
  5-ترفق الأعمال بالسيرة الذاتية المختصرة للباحث
  6-أن يعد الباحث عرضا تقديميا لبحثه ليتم تقديمه ضمن فعاليات المؤتمر.
  7-يلتزم الباحثون بالحضور إلى المؤتمر وإلقاء بحوثهم بأنفسهم .
مواعيد ينبغي الالتزام بها
آخر موعد لاستلام المستخلصات  15/6/2012م   
الرد على قبول المستخلصات  10/7/2012م  
آخر موعد لاستلام النص الكامل لأوراق البحث  1/10/2012م   
الرد على قبول أوراق البحث  20/10/2012م  

(( سيتم قبول خمسين بحثا تحظى بموافقة اللجنة العلمية للتقديم خلال المؤتمر ))

  وللعلم فإن الباحث الذي يُقبل بحثه للتقديم أو للنشر في أعمال المؤتمر سيتم إعفائه من دفع رسوم المؤتمر وستتم استضافته أربعة ليال مع الإعاشة وعليه فقط دفع 30 دولار رسوم العضوية
  جائزة أفضل بحث في المؤتمر
يسعد الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات(اعلم) أن يعلن عن جائزة بقيمة 5٠٠ دولار أمريكي ودرع لأفضل بحث قدم في المؤتمر ؛إضافة إلى استضافة لمدة أربع ليال
والقواعد المنظمة للجائزة بحسب الآتي
 
 مسمى الجائزة : " جائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات(اعلم) لأفضل بحث "
  محور الجائزة مرتبط بكل الموضوعات ذات العلاقة بمجال المؤتمر
  يتم تحكيم الأبحاث من قبل اللجنة العلمية وفق المعايير تحكيم الأبحاث منهجيا وموضوعيا
    
  سيتم تقديم الجائزة ودرع الجائزة في المؤتمر ولذلك يشترط تقديم الدراسة في المؤتمر
  مواعيد الاشتراك في هذه الجائزة هي المواعيد المعلنة في إعلان المحاور

مع خالص الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات
الدكتور / حسن بن عواد السريحي
ونسأل الله لهم التوفيق والسداد على جهودهم المتميزة في الاهتمام والدعم للمكتبات والمعلومات والعاملين فيها في عالمنا العربي.
وجزاهم الله عنا كل خير .

 

المصدر:

عبد الله الشهري. منتديات مدارات . تاريخ الإتاحة  31 مايو ، 2012.

 http://www.mdarat.net/vb/showthread.php?t=4288

 

 

هناك 4 تعليقات:

  1. حظ موفق للجميع المشاركيين

    ردحذف
  2. شكرا لك ، ونرجو التوفيق لك في دراستك أيضاً .

    ردحذف
  3. هل تحتاج إلى قرض؟ نعطي قرض سريع.
    طلبات القروض 5،000 إلى $ 50،000،000.00 واختر ما بين 1 إلى 25 سنة مدة السداد. نحن نقوم حاليا ببناء نظام لاقتناء القروض لمساعدة مختلف الأفراد والمنظمات مع التجديد ، وتوحيد الديون ، وإعادة التمويل ، ونوايا إعداد الأعمال. خطة السداد مرنة. الرد على البريد الإلكتروني: allrisefinancial@gmail.com

    ردحذف
  4. خدمة القروض 2019 لجميع دول الشرق الأوسط.

    الخدمات المالية
    لدينا قروض لموظفي الحكومة في الشرق الأوسط ، وهي أقساط سريعة وسهلة
    يتراوح النطاق من 10000 دولار إلى 9 ملايين دولار ، حسب راتبك الشهري.

    لدينا أيضًا قرض للموظفين غير الحكوميين ونعتمد على استثمارك ومشروعك الراغب.

    الاتصال بنا عبر: Mrfrankpoterloanoffer@gmail.com

    ردحذف