Welcomre to the Alexandria library science department Blog

مرحبا بحضراتكم في المدونة الرسمية لقسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية،و كم تسعدنا مساهماتكم وتعليقاتكم****تمنياتنا للجميع بعام دراسي موفق إن شاء الله

الجمعة، أكتوبر 07، 2011

ميلاد مدونة عربية جديدة في تخصص المكتبات !!


السلام عليكم ،



منذ أيام قلائل وُلدت مدونة عربية جديدة ومتميزة في مجال المكتبات والمعلومات ، ولعل ما يميزها هو تخصصها الدقيق،
حيث أنها تهدف إلى تزويد المكتبيين -أولاً بأول - بأحدث الأدوات المهنية والمصادر الإلكترونية المتاحة مجاناً عبر الوب ، مما يعين المكتبيين (سواء مهنييين، أوطلاب ، أو أكاديميين ) على أداء مهمتهم الشريفة في خدمة المستفيدين ،

أما المسئول عن هذه المدونة فهي/ الأستاذة غدير مجدي عبد الوهاب، طالبة الماجستير بقسم المكتبات والمعلومات بجامعة الإسكندرية .
أما عنوان هذه المدونة فهو:

"أدوات المكتبي المعاصر" "Modern librarian tools"

ويمكن زيارتها على الرابط التالي:


هناك 9 تعليقات:

  1. نرجو لهذه المدونة الناشئة والمتميزة التوفيق والمزيد من مساعدة ومساندة المكتبيين ، كما نرجو لصاحبتها المزيد من التميز .

    ردحذف
  2. بارك الله فيكى يا استاذة غدير ومن تقدم لتقدم إن شاء الله، سأشترك سريعاً فى المدونة :)

    ردحذف
  3. لا أعرف أستاذتي العزيزة الدكتورة أماني الرمادي كيف أعبر لكِ عن مدى شكري وإمتناني لسيادتكم، فكم كانت مفاجآة سارة لي عندما ولجتٌ إلى المدونة هذا الصباح ووجدت هذا المقال، ولا أجد أفضل من الدعاء لكِ بأن يجزيكِ الله كل خير لكل ما تبذلينه من جهد في سبيل نشر العلم والمعرفة ومساعدة الآخرين.

    أختي العزيزة الأستاذة آلاء، أشكرك على هذه الروح الطيبة التى لطالما عاهدتها بكِ منذ بداية المدونة، فبالرغم من عدم لقائنا الفعلي إلا إنني شعرت منذ اللحظة الآولى إنكِ بمثابة الآخت والصديقة العزيزة التى يشرفني معرفتها وصدافتها :)

    شكراً جزيلاً لكم، ووفقكم الله لما فيه الخير دائماً.

    ردحذف
  4. بارك الله فيكِ ابنتي الفاضلة ، وزادك عِلماً وحكمة ، آمين .

    ردحذف
  5. الأستاذه غدير مجدي. ألف مبروك على المدونة الجديدة الناشئة والتي بالتأكيد ستمثل نقلة نوعية نراها تتمثل في الانفتاح على العالم الغربي وعلم المكتبات والمعلومات بالدول المتقدمة لتساعدنا أن نطلع على كثير مما يقومون به من أنشطة وفعاليات ولكن نتمنى ألا تقلل من جهودك في المشاركات بمدونة قسم المكتبات.

    وفقكم الله وأدام عليكم علمكم وطموحكم وإيمانكم بالعمل وحبكم للتخصص

    ردحذف
  6. أشكر الفهرس العربي الموحد على تلك التمنيات الطيبة، وأتمنى أن تكون المدونة الجديدة عند حسن ظن جميع السادة زوار المدونة الكرام. وإن شاء الله تعالى لن تقلل من نشاطي بمدونة قسمي الحبيب، والتى أعتبرها بيتي الثاني الذى أشارك وأتقاسم فيه جميع أفكاري وآرائي وخبراتي المهنية في التخصص مع زملاء المهنة الكرام. فهذه المدونة بمثابة الأصل والأساس بالنسبة إلي.

    أشكرك مرة آخرى على تلك التمنيات الطيبة، ووفقنا الله جميعاً لما فيه الخير في مجالنا وتخصصنا الحبيب.

    ردحذف
  7. ربنا يكرم انشاء ويفقك ويرفع شأنها

    ردحذف