Welcomre to the Alexandria library science department Blog

مرحبا بحضراتكم في المدونة الرسمية لقسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية،و كم تسعدنا مساهماتكم وتعليقاتكم****تمنياتنا للجميع بعام دراسي موفق وسعيد إن شاء الله

الثلاثاء، أكتوبر 30، 2012

دورات تأهيل خريجي أقسام المكتبات والمعلومات العربية لمستقبل مهني مشرق .



حرصاً على تدعيم واثراء رسالة القسم في بناء وتعليم وتدريب طلابه،وإعدادهم الإعداد المناسب لمواكبة احتياجات سوق العمل التي أصبحت تنافسية بشكل كبير، وبناءً على طلب الكثير من طلاب وخريجي القسم، وافق مجلس القسم في جلسته المنعقدة 14-10-2012 علي عقد دورات تدريبية  للتعليم المستمر تؤهل الخريجين ليجدوا فرصاً متميزة لهم في سوق العمل المصري والعربي-وسوف يُمنح المتدربون شهادات معتمدة علما بأن الحجز سيكون في مكتبة القسم ، أو من خلال البريد الإلكتروني التالي:
Raindrops91@gmail.com
أما عن سعر الدورة الواحدة فهو مائة وخمسين جنيهاً للمصريين، و مائة وخمسين دولار للوافدين،والحضور بأسبقية الحجز .

وفيما يلي  بيان بالدورات التدريبية للعام الجامعي 2012-2013
جدول الدورات 3
 مع خالص التمنيات للجميع بالتوفيق و دوام التقدُّم


منظِّم الدورات
 د. أماني الرمادي

 الأستاذ المساعد بالقسم

                                                                      المشرف علي الدورات

                                                         أد. غادة عبد المنعم موسي  
                                                                                  
                                          أستاذ ورئيس قسم المكتبات والمعلومات بالكلية




هناك 27 تعليقًا:

  1. اريد معرفة متي ستعقد الدورات وهل هي للخريجين ام للطلبة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. سوف نحدد المواعيد بإذن الله تعالى بعد ان يتم حجز الدورات ،
      وهي مفتوحة للجميع : الطلاب والخريجين وأمناء المكتبات و البحثين وأعضاء هيئة التجريس ومعاونيهم .

      حذف
  2. كل عام والجميع بخير وعيدكم سعيد ومبارك عليكم أجمعين، وألف مبروك لكل طلبة وخريجي المكتبات على الموافقة على إقامة تلك الدورات التأهيلية والتي تساعد بشكل كبير في أخذ يد الشخص إلى سوق العمل بتنمية مهاراته وإكسابه المعارف والخبرات التخصصية وغير التخصصية والتي تساعد على ولوجه سوق العمل بشكل سليم وتؤهله لأن يعمل في أماكن متميزة فكثيرا ما نسمع "أنا خريج من فترة وبدأت أنسى شويه" أو "أنا خريج وعاوز أطور نفسي من خلال دورات عشان أعرف أشتغل" فجازى الله قسم المكتبات بالإسكندرية خيرا على إتاحة الفرصة للحصول على تلك الدورات وبسعر هو سعر التكلفة فعليا. فلكم كل التحية وإلى راغبي الحضور كل التوفيق والسداد. وكل عام وأنتم بخير

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك أستاذ محمد وجزاك خيراً ، ونتمنى أن تحقق هذه الدورات أهدافها كما تفضلتَ .

      حذف
  3. شكرا لمن تواصلوا معنا عبرالبريد الإلكتروني للاشتراك،و لكن يرجى من الراغبين في الاشتراك أن يحددوا اسم الموضوع أو الموضوعات التي يرغبون دراستها ، مع خالص التقدير للجميع .

    ردحذف
  4. الردود
    1. شكرا لك أستاذ عبد الرحمن ، نتمنى أن تكون معنا إن شاء الله

      حذف
  5. فكرة مميزة من أستاذة متميزة ... نتمنى نجاح الدورات ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك يا استاذة آلاء ، نتمنى-إن شاء الله تعالى - أن تحقق الدورات هدفها وهو إفادة الزملاء والطلاب حول موضوعات متميزة في التخصص .

      حذف
  6. السلام عليكم..

    فكرة رائعة .. لكن اين سيتم إنعقاد هذه الدورات؟؟

    وهل كل دورة ستتم في يوم واحد ام الاربع ساعات سيتم تقسيمهم على اكثر من يوم؟

    يُرجى التوضيح أكثر وشكراَ لمجهودكم الرائع :)

    ردحذف
  7. وعليكم السلام ، شكرا لحضرتك .

    بعد اكتمال التسجيل بالأسماء فقط
    سوف يتم الترتيب لمكان الانعقاد وهو في الغالب بكلية الآداب .

    كل دورة ستكون في يوم واحد فقط أربع ساعات متصلة يتخللها استراحتين قصيرتين .

    وسوف يتم تنسيق الجدول وفقاً لظروف المسجلين خاصة القادمين من الدول خارج مصر حتى لا يضطرون للبقاء فترة طويلة .

    ردحذف
  8. السلام عليكم

    شكرا لهذا المجهود الرائع


    ردحذف
  9. شكرا لحضرتك أستاذ جمال ، ولقد تشرفت المدونة بزيارتكم وتعليقكم .

    ردحذف
  10. بارك الله فيكي يا دكتورةوجزاكي الله كل خير علي المجهود الرائع دا

    ردحذف
  11. السلام عليكم ورحمة الله
    كنت اسأل عن مواعيد الدورات وياريت تكون في اقرب وقت

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
      جاري اتخاذ قرار بشأن موعد البدء
      مع جزيل الشكر لاهتمامك .

      حذف
  12. نرجو من كل السادة الذين سجلوا Hسماءهم للاشتراك بهذه الدورات أن يتوجهوا لمكتبة قسم المكتبات بكلية الآداب لتسديد رسوم الاشتراك ،
    حيث أن هذه الدورات ستبدأ بمشيئة الله تعالى بعد الامتحانات الشفوية ( أي بعد 15 دبسمبر)

    ردحذف
  13. السلام عليكم ورحمة الله
    هل تم تحديد ايام الدورات وشكرا

    ردحذف
  14. يرجى الدفع في مكتبة القسم وبعد ذلك يتم تحديد الموعد إن شاء الله تعالى .

    ردحذف
  15. السلام عليكم ممكن من فضلكم اعرف وقت الدورة تفاصيل كيفية التقديم
    انا اسمى احمد خريج كلية تربية جامعة الازهر قسم مكتبات وتكنولوجيا
    التعليم والمعلومات هذا العام موبيل 01140573678


    mr.a_badawy@yahoo.com
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  16. السيد الفاضل/ أستاذ أحمد
    سوف تبدأ الدورات بإذن الله تعالى في بداية النصف الثاني من العام الدراسي .

    ترى ما عنوان الدورة(أو الدورات ) التي ترغب في دراستها؟

    التقديم بمكتبةالقسم بالإسكندرية لدى استاذة هبه أو أستاذةرانيا

    ردحذف
  17. السلام عليكم
    كنت بسال علي جدول مواعيد الدورات لو متاح ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  18. السلام عليكم

    هو لية مفيش حد بيجاوبني اخبار مواعيد الدورات ا

    ردحذف
    الردود
    1. أرجو التواصل عبر البريد raindrops91@gmail.com
      لنعرف عناوين الدورات المطلوبة ، ثم نخبر حضرتك بالموعد

      حذف
  19. السلام عليكم
    انا اسمى داليا متخرجة من القسم من زمان هل ينفع انى اتعلم الكورسات دى

    ردحذف
  20. أريد ان اعرف متي تبدأ دورات الفهرسه الكترونية وأين المكان وهل هي لخرجين فقط تم لا

    ردحذف