Welcomre to the Alexandria library science department Blog

مرحبا بحضراتكم في المدونة الرسمية لقسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية،و كم تسعدنا مساهماتكم وتعليقاتكم****تمنياتنا للجميع بعام دراسي موفق إن شاء الله

الأحد، أبريل 21، 2013

مستقبل المهنة : كسر الحواجز التقليدية لمهنة المكتبات والمعلومات : مؤتمر جمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي



خبرمتميز  ينقله لنا
الأستاذ/ محمد عبد الحميد زكي
منسق أعضاء الفهرس العربي الموحد

تعقد جمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي مؤتمرها السنوي التاسع عشر خلال الفترة من 23 – 25 إبريل 2013 بدولة الإمارات للمرة السادسة بعد اعوام 1995، 1997، 2000، 2005، 2010 وقد كانت جميعها بمدينة دبي وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها بأبوظبي ويعقد المؤتمر تحت عنوان :"مستقبل المهنة : كسر الحواجز التقليدية لمهنة المكتبات والمعلومات والتحول نحو مستقبل البيئة المهنية الرقمية" ، وذلك بتنظيم كل من معهد مصدر وشبكة عنكبوت الإمارات حيث يقام بأحد الفنادق بمدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة.
وتقام على هامش المؤتمر خمس  ورش عمل تمتد قبل المؤتمر خلال الفترة من 20 – 22 إبريل
 ومن المقرر ان يشارك الفهرس العربي الموحد بالمعرض المصاحب من خلال جناح نسيج.

وجدير بالذكر أن جمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي هي فرع لجمعية المكتبات الأمريكية المتخصصة وهو خاص بمنطقة الخليج العربي وتضم حوالي 12 ألف عضو. و تأسس فرع الخليج العربي في العام 1992 من خلال مبادرة من موظفي مكتبة شركة أرامكو وفي وقت لاحق انضم عدد من المتخصصين في منطقة الخليج العربي الى هذا الفرع. اعتمدت وزارة الإعلام البحرينية هذا الفرع وبالتالي تم تأسيس المكتب الرئيسي في مملكة البحرين.


 ولمزيد من المتابعة والاطلاع على أخبار المؤتمر وعلى برنامجه يمكن زيارة موقع SLA  على الرابط  التالي:
  مع  خالص التحية والتقدير .



هناك 5 تعليقات:

  1. شكراً جزيلاً أستاذ محمد على هذا النقل الرائع للخبر كما أعتدنا من حضرتك، وشكراً للدكتورة أماني على نشرها هذا الخبر الرائع جزاكم الله كل خير.

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا أستاذ محمد على نقل هذا الخبر لنا
    ووفقكم جميعا الى كل خير وتقدم
    أميرة يحيى

    ردحذف
  3. كل الشكر لكم د. أماني وأستاذة غدير وأستاذة أميرة، أستاذة ريوبي على كاماتكم تجاهنا وبالفعل كان مؤتمرا متميزا أقيم بمدينة ابوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة. واستمر لثلاثة أيام كاملة وقد سعدنا بحضورنا له ومشاركتنا به بإسم الفهرس العربي الموحد، وكان تجمعا مهنيا كبيرا وشهد مشاركة وحضور مصري متميز وفاعل سواء من خلال الحضور أو من خلال أوراق العمل. وسنرسل لدكتورة أماني لاحقا بعض ملامحالمؤتمر وأهم المشاركات والأحداث به.

    ردحذف
    الردود
    1. حمداً لله على سلامتكم أستاذ محمد، وكم سعدتُ لتوفيق الله تعالى لكم في هذا المؤتمر المتميز ،
      وفي انتظار أهم المشاركات والأحداث الخاصة به .

      حذف