Welcomre to the Alexandria library science department Blog

مرحبا بحضراتكم في المدونة الرسمية لقسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية،و كم تسعدنا مساهماتكم وتعليقاتكم****تمنياتنا للجميع بعام دراسي موفق إن شاء الله

الأربعاء، فبراير 16، 2011

ثقتنا بكم لا حدود لها !!!


بسم الله الرحمن الرحيم
ابنائي الطلاب الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد


مع أجمل أمنياتي بكل الخير في النصف الثاني من العام الدراسي إن شاء الله أود أن أجيب عن سؤالكم الدائم عن موعد عقد الامتحانات المتبقية من العام الدراسي الأول : وهو أن الإجابة لم ترد إلينا بعد؛ وسوف نوافيكم بها فور ورود أية تعليمات .
كما يسرني ويشرفني أن أبشِّركم بثقة إدارة الكلية - وعلى رأسها الأستاذ الدكتور /أشرف أحمد فراج عميد الكلية - في قدراتكم على التعاون من أجل مصلحة الكلية بكل من فيها من أساتذة وطلاب وموظفين وعمال ، لأنكم خير من يحافظ على هذه الكلية؛ لذا فقد تقرر تشكيل ثلاث لجان من الطلاب تقوم بالمهام التالية :


أولاً: لجنة الاستعلامات: مقرها في مدخل المبنى الرئيس للكلية وهي تهدف إلى إرشاد ومساعدة كل من يرغب في الحصول على أية معلومة تخص الكلية .
ثانياً: لجنة النظافة : ترؤسها الأستاذة الدكتورة/ نيفين خالد وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث ، وتهدف إلى المحافظة على نظافة الكلية بطرق شتى.
ثالثاً: لجنة النظام و الأمن :هدفها المحافظة على النظام والأمن والسلامة داخل الكلية من خلال تكوين ورديات من أبنائنا الطلاب لتأمين مدخل الكلية لعدم دخول الغرباء من غير الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ، بالإضافة إلى الحفاظ على استقرارالأمن داخل منشآت الكلية ( وذلك في المواعيد الصباحية حتى الرابعة مساءً ) .


وجدير بالذِّكر أن أعضاء هذه اللجنة سوف يرتدون زياً خاصاً بهم ، ويحملون بطاقة هوية تدل على أنهم من أعضاء هذه اللجنة .
وعلى من يرغب المشاركة أن يتفضل بالحضور غداً إن شاء الله الخميس الموافق 17/2 /2011 إلى مدرج العبادي بكليتنا الحبيبة

حيث يعقد الأستاذ الدكتور / أشرف فراج اجتماعاً يبدأ بمشيئة الله تعالى
في الحادية عشرة صباحاً
هذا الاجتماع يضم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية ، ويهدف إلى ما يلي:


أولاً: اختيار الطلاب الذين سوف يشاركون في اللجان المذكورة .


ثانياً : فتح باب المناقشة والحوار للتعرف على آراء ومقترحات أبناءنا الطلاب لتطوير الكلية وجعلها أكثر جمالاً وراحة وأمناً ، وفي نفس الوقت التقليل من المشكلات التي يواجهها الطلاب بكل أنواعها : الدراسية والاجتماعية ، وغير ذلك.

هذا الاجتماع يرحِّب بكل طلاب الكلية بكل أقسامها، لذا يمكنكم إبلاغ زملاءكم من الأقسام الأخرى للمشاركة .
مع تحياتي، وأجمل أمنياتي .
د.أماني الرمادي

هناك 8 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    استاذتنا الحبيبة الفاضلة / د. اماني الرمادي
    أبعث لسيادتكم كل الحب والتقدير أولاً

    ثانياً تأكيداً على ماتفضلتي سيادتكم وأشرتي إليه، الجدير بالذكر أننا طالبنا مراراً وتكراراً بخروج الحرس الجامعي من جامعتنا العريقة ولقد تحقق مطلبنا أخيراً وأصبحنا الآن مجتمع أكاديمي حر يقوم على أسس ديموقراطية، ولذلك فلقد زادت أعباء كل فرد في ذلك المجتمع (((فالحرية مسئولية)))، وكما هو معلوم لنا جميعاً أن الكليها بها ممتلكات لا تقدر بالثمن مثل ممتلكات متحف الكلية، كما أن بها العديد من الأجهزة وغيرها من المملتلكات التي يجب عليها جميعاً من أكبر شخص في كليتنا العريقة إلي أصغر شخص فيها أن نحميها ونحمي ممتلكاتنا، كما أيضاً علينا أن نكون مثالاً يحتذي به في كل المجتمعات الأكاديمية.
    ولذلك أعلن استجابتي الفورية لنداء الكلية وسأكون من أوائل المتطوعين للحفاظ عليها وعلى أمنها ونظافتها ، وأدعو أيضاً كل طلاب قسمنا الأحباء الذين أعلم عنهم كل الخير وأعلم مدي حبهم لوطنهم ولكليتهم أن يشاركوا معنا بكل الطرق بالفكر وبالتنفيذ وبالاقتراحات وبالعمل الجاد والدؤوب من جعل كليتنا في أفضل صورة ممكنة

    وبإذن الله نلتقي على الخير غداً ولنعمل من أجل الله عز وجل ومن أجل وطننا الحبيب الغالي مصر

    بارك الله فيكِ يا أستاذتي ومعلمتي وقدوتي
    وبارك الله في أبناء قسمنا الأحباء
    وجمعنا دوماً في الخير وعلى الخير آمين

    تلميذتك
    آلاء

    ردحذف
  2. مى حنفى محمود16 فبراير، 2011 7:32 م

    بإذن الله حنكون فى الإجتماع غدا
    وحنحاول نشارك على اد ما نقدر
    وشكرا لحضرتك دكتورة امانى :)

    ردحذف
  3. مها عبد الرحمن16 فبراير، 2011 9:18 م

    انشاء لله وابذن الرحمن وعلي فكرة في صديقة كريمة لينا هي الاء بتعتت رابط وطلبت اننا نشترك فيه من اجل خدمة الكلية وانا في ساعتها كتبت كل البيانات وانشاءلله ربنا يقدرني واكون موجودة بكرة لخدمة مجتمع الجامعة وخدمة مصر

    ردحذف
  4. إبنتي الحبيبة الأستاذة آلاء
    دُمتِ معطاءة وكريمة الخُلُق والأفعال،،،نعم أبناءنا بالقسم سوف يُثبتون جدارة أنا على يقين من ذلك.

    إبنتي الحبيبة مي: شكرا لاجتهادك ونشاطك الملحوظ ونحن في انتظارك إن شاء الله .

    إبنتي الحبيبة : مها شكرا لمبادرتك وإيجابيتك ، وفقنا الله تعالى جميعا لما فيه الخير،

    ولا تنسوا أن تكون النية خالصة لوجه الله تعالى : قضاء حوائج الناس، وإدخال السرور على قلوب الناس، والسعي على راحة الآخرين.... لننال الأجر والثواب إن شاء الله .

    ردحذف
  5. من فضلك يا دكتورة امانى عايزين نعرف بس ملخص لاخر اجتماع عشان الاجتماع القادم ان شاءالله يكون عندنا خلفية عنه
    وشكرا لحضرتك

    ردحذف
  6. شكرا لك يا سهيلة لاهتمامك فإن مصلحة الطكلية كلها تهمنا جميعا طلاب وأساتذة وموظفين وعمال ، وهذاالملخص كان من المفروض أن يتاح لكم على المجموعة الرسمية كما وعدت مي حنفي، ولكني لا أدري سبب التاخير، عموما فإن الملخص للقاء السابق مع الأستاذ الدكتور أشرف فراج عميد الكلية هو ما يلي:

    في البداية أوضح الستاذ الدكتور أشرف فراج أن الهدم سهل أما البناء فيستغرق الثير من الوقت والجهد، وأنه ليس رئيساً لبنك أو شركة ، وإنما أستاذ بالكلية .
    فعميدالكلية يتم تعيينه لفترة محددة، ثم يعود مرة أخرى كأستاذ في قسمه ، ويعيَّن أستاذ آخر، وهكذا .

    وقد أصر الأستاذ الدكتور أشرف فراج على الاستماع للطلاب فقط دون أعضاء هيئة التدريس، واستمر الحوار مع الطلاب منذ الحادية عشرة صباحاً وحتى الرابعة والربع عصراً .

    وقد توصل الاجتماع إلى النتائج التالية:

    1- لا إجبار للطلاب على شراء الكتاب المقرر ، وإنما الأمر اختياري .

    2- لا تهاوُن مع الأساتذة الذين يسيئون معاملة الطلاب.

    3-اعتباراً من مجلس الكلية القادم بشهر مارس إن شاء الله ، سوف يحضر -لأول مرة- طالب ممثل لطلاب الكلية يعبر عن آراءهم ومشكلاتهم ومطالبهم ، وهو الطالب/عماد الدين مجدي

    وعلى من لديه أية فكرة أو طلب أو مشكلة أن يراسله على بريده الإلكتروني التالي:
    emad_eldin4u@yahoo.com


    أو الاتصال به على تليفونه : o147267858

    4-إنشاء مجلة طلابية تحت إشراف الدكتور إيهاب بقسم الاجتماع تعكس اهتماماتهم ومشكلاتهم وتعلمهم أولا بأول بما يدور في المجتمع الجامعي .

    5- على من يرغب من الطلاب بالمشاركة في اللجان المذكورة عليه التوجه للأستاذ الدكتور/ السيد البدوي رئيس معهد العلوم الاجتماعية .

    6-بخصوص تطوير التعليم بالكليةوزيادة فرص التدريب العملي بالأقسام ومشكلة قاعات المحاضرات غير المناسبة أجاب لستاذ الدكتور أشرف فراج بأن سعة الكلية من الطلاب ليتعلموا تعليماً حقيقياً هي 2000 طالب
    بينما تضم الطلية الآن 30 ألف طالب يريدون أن يتعلموا مجانياً ، مما يضع إدارة الكلية بين خيارين صعبين،إما رفض بقية الطلاب وتركهم للجامعات الخاصة؛
    وإما قبول الطلاب وتعليمهم بالإمكانات المتاحة .

    7- في نهاية الاجتماع اقترحت عاملة بالكلية وهي أم السيد أن يقام مبنى جديد به قاعات محاضرات جديدة واسعة ومعامل ، كما اقترحت أن يتم تمويله من خلال التبرعات الاختيارية من كل من يريد من أسرة الكلية : طلاب وأساتذة وموظفين وعمال.

    8- وفي كلمة قصيرة جامعة قالت الأستاذة الدكتورة نيفين خالد وكيلة الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث: أياً كانت وجهات نظرالطلاب ووجهات نظر إدارة الكلية ؛ فإنه من المؤكد أن هناك شيء واحد يربطنا معاً ويجمعنا في قارب واحد وهو تحقيق مصلحة الكلية التي تضمنا والتي تهدف إلى تخريج شباب قادرين على أن ينفعوا أنفسهم ومجتمعهم .


    وتعليقي على كل هذا :

    إن الهدف الرئيس من وجود الطالب الكلية هو التعلُّم واكتساب ما يتيسر له من الخبرة ليحقق هدفه في الرقي بالفكر والعقل،واتساع الأفق؛
    و من ثمَّ تحقيق حلمه في وظيفة مناسبة تسعده وتسعد أولياء أمره الذين كافحوا طويلا ليصل إلى ما وصل إليه ؛
    ومن ثم يكون نافعاً لنفسه وأسرته ومجتمعه؛ لذا أدعو الله تعالى أن يعيننا جميعها على تحقيق هذه الأهداف الرئيسة ولا يدَع الأهداف الجانبية تؤثر على هذا ،وكما كنت أقول دائماً لطلابي: مكانكم في الجامعة موضع حسد من الكثيرين من الطلاب الذين لم يستطيعوا الدخول إلى الجامعة ؛ فلنحافظ على هذه النعمة إذن ، ولنحلم جميعا بفصل دراسي قادم سعيد وموفق بإذن الله

    مع تحياتي ،،
    د.أماني .

    ردحذف
  7. لو سمحتوا حد يقولى اشارك ازاى
    يعنى مطلوب اى حاجة او اى شروط
    معلش عشان انا لسة عارفة

    ردحذف
  8. نعم مطلوب الاتصال بالأستاذ الدكتور /السيد البدوي رئيس معهد العلوم الاجتماعية للتطوع في إحدى اللجان المذكورة .

    ولقد نسيت الإشارة إلى نقاط رئيسة:

    1- لقدأشار الأستاذ الدكتور/ أشرف فراج عميد الكليةأن اختيار الطلاب في اتحاد الطلاب يتم وفقا ًللائحة تابعة لقانون تنظيم الجامعات، هذه اللائحة تضع قيوداً على المتقدم لهذا الاتحاد ، مما يجعل فرصة الاشتراك به ضئيلاً وقاصراً على فئة محدودة، ولكن القانون كله جاري التعديل فيه الآن ، وأن اتحاد الطلاب الآن مجمَّد لحين الإعلان عن القانون الجديد.

    2- من مهام لجنة الاستعلامات مساعدة الطلاب الذين يعانون من سوء معاملة الموظفين بشؤون الطلاب أو شؤون الخرجين ولقد أعطى الدكتور العميد تعليماته للموظفين لمراعاة حسن معاملة الطلاب والخريجين .

    3- لقد اضطر الدكتور العميد / أشرف فراج أثناء الحوار والمناقشات أن يقول: لم أكن أنوي الحديث في هذا الموضوع، ولكن دعوني أفصح لكم -ويشهد أساتذة قسم لاصوتيات الحاضرين ومنهم الأستاذة الدكتورة روحية -لقد دخل إبني إلى الكلية وتخرج في العام الماضي بقسم الصوتيات بتقدير جيد ، لم اتدخل في نتائج امتحاناته الشفوية ولا التحريرية ، ولم يتم تعيينه كمعيد !!!!

    ردحذف