Welcomre to the Alexandria library science department Blog

مرحبا بحضراتكم في المدونة الرسمية لقسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية،و كم تسعدنا مساهماتكم وتعليقاتكم****تمنياتنا للجميع بعام دراسي موفق إن شاء الله

الجمعة، فبراير 10، 2012

الجمعية الأمريكية للتكشيف تدعو للمشاركة في مجموعة عمل تكشيف الكتب الإلكترونية .




يسر الجمعية الأمريكية للتكشيفAmerican Society for Indexing أن تعلن عن تأسيس مجموعة عمل من المكشفين ، هدفها مناقشة التطورات في تكشيف الكتب الإلكترونية ، والطرق المتاحة لتيسيروضع كشاف داخل كل كتاب يُنشر إلكترونياً .

هذه المجموعة تقوم في الوقت الحالي بإعداد جدول لأعمالها ومواعيد اجتماعاتها .

والجمعية تأمل أن يكون المشاركون من الناشرين ،والهيئات المتخصصة ، والمبرمجين ،ومطوري أجهزة القراءة الإلكترونية ،والمكتبيين، والمكشِّفين الذين يتمتعون بالخبرة في العمل في مجال التكشيف باستخدام التكنولوجيا مثل : التكشيف باستخدام لغات البرمجة XML ,HTML ، وكذلك تكشيف صفحات ومواقع الوب .

أما العمل في هذه المجموعة فسوف يتم من خلال المراسلة بالبريد الإلكتروني والمؤتمرات المرئية عن بعد Tele Conferences ، مع احتمال انعقاد اجتماع -أو اثنين - بالحضور الشخصي خلال هذا العام .

وللمشاركة في مجموعة العمل هذه يمكن إضافة الاسم ، والهيئة التي تتبعها ، مع الخبرات والمهارات التي يتمتع بها المتقدم ، على الصفحة المتاحة على الرابط التالي:

http://code.google.com/p/epub-revision/wiki/IndexesMainPage

وإن لم يتمكن المتقدم من التسجيل بهذه الصفحة لأي سبب ، فيمكنه مراسلة الرئيس المشارك للجمعية / السيد ديفيد ريم David K. Ream على العنوان التالي:

daveream@levtechinc.com

وبما أن العدد المدعو للمشاركة محدود، فإن الجمعية تشكر الراغبين في المشاركة على سرعة تسجيل أسمائهم .

وسوف يتم الاختيار من بين السادة المتقدمين على أساس المهارات التي يتمتعون بها، والخبرة في المجال.

وللمزيد حول الموضوع يمكن زيارة موقع المنتدى الدولي للنشر الإلكتروني International Digital Publishing Forum على الرابط التالي:

http://idpf.org

وكذلك الرابط الخاص بفريق عمل المُهمَّات الخاصة بالاتجاهات الرقمية ،على موقع الجمعية الأمريكية للتكشيف :

http://www.asindexing.org/i4a/pages/index.cfm?pageid=3647

مع تحياتي

أماني الرمادي

هناك تعليق واحد: