Welcomre to the Alexandria library science department Blog

مرحبا بحضراتكم في المدونة الرسمية لقسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية،و كم تسعدنا مساهماتكم وتعليقاتكم****تمنياتنا للجميع بعام دراسي موفق إن شاء الله

السبت، يوليو 20، 2013

اللقاء السادس لأعضاء الفهرس العربي الموحد بالمملكة المغربية


يزف إلينا الخبر
الأستاذ/ محمد عبد الحميد زكي
منسق أعضاء الفهرس العربي الموحد

    بمشيئة الله تعالى يحط اللقاء السادس لأعضاء الفهرس العربي الموحد رحاله في الدار البيضاء  في الفترة : 5-6/11/1434 هـ الموافق 11-12/9/2013 في  تطلع إلى المستقبل وصياغة عقد جديد من التعاون العربي المشترك وتطوير مكتباتنا وتنظيم معرفتنا العربية وفق أحدث التطورات العلمية والتقنية.

   هذا اللقاء يعد انطلاقًا لتجسيد التعاون في بناء المكتبة الرقمية العربية بعد النجاحات والإنجازات التي تحققت في بناء القاعدة الببليوجرافية والملفات الاستنادية وبوابات مكتبات الدول. 

  وسوف يكون هذا اللقاء –بإذن الله تعالى - تظاهرة ثقافية عربية يحضرها مسؤلون واختصاصيون معنيون بتطوير مكتباتنا العربية من المحيط إلى الخليج.


    وعلى هامش هذا  الملتقى تقام دورتان تدريبيتان تتضمنان الموضوعات التالية :
1 – الإجراءات الفنية للفهرس العربي الموحد والممارسات المقننة.
2- فهرسة المصادر الإلكترونية.

كما يشهد الملتقى أيضا حلقتي نقاش حول الموضوعين التاليين :
1 - المكتبات العربية وتطبيق RDA
2 – تضمين الفهرس العربي الموحد في أقسام المكتبات العربية.

    هذا علاوة على أربع جلسات علمية مثمرة على مدى يومي اللقاء  .

للتسجيل في اللقاء والفعاليات المصاحبة يرجى زيارة الموقع التالي:
http://kadl.sa/registration

أما بخصوص تكلفة الحضور ، فإن حضور الدورات التدريبية والحصول على المواد التدريبية ، وكذلك حضور حلقات النقاش والجلسات العلمية والحصول على الحقيبة مجاني ، ما عدا السفر والإقامة حيث تتحملهم الجهة أو الشخص؛  ولكن في حالة المكتبات المشاركة بمداخلات أو الحاصلة على جوائز يكون تحمل سفرهم وإقامتهم على نفقة الفهرس العربي الموحد.

هناك 4 تعليقات:

  1. لكم خالص الشكر والتحية د. أماني لنشر هذا الخبر حول الملتقى السادس للفهرس بالمغرب، حيث من المقرر كما يتضح أعلاه أن يشتمل على عدد من الدورات التدريبة المجانية، وحلقتي نقاش علاوة على الجلسات العلمية، نود في هذا الإطار أن ننوه إلى ان الدورات التدريبية وحضورا سيكون بالمجان، وايضا المشاركة بالمؤتمر والجلسات العلمية سيكون مجانيا وأما التكاليف فهي تتمثل في السفر والإقامة فقط هي التي تكون على نفقة الشخص، وفي حالة المكتبات المقدمة لورقات عمل، أو حاصلة على جوائز فإن الفهرس يتحمل كافة تكاليفها من سفر وإقامة وحضور دورات وورش عمل.

    وبالطبع يسعدنا ويشرفنا حضور كل من يرغب في الحضور فلا يوجد اي قيود على الحضور فقط بالتسجيل في الرابط الموجود بالأعلى داخل الإعلان
    ونكرر شكرنا لكم د. أماني ودائما في خدمة العلم والمعرفة بإذن الله.

    ردحذف
    الردود
    1. جزاكم الله خيرا أستاذ محمد للتوضيح؛ و لقد تم نقل هذه المعلومات القيمة بأعلاه حتى تتضح للجميع ،
      وكم تسعدنا هذه النشاطات واللقاءات المتميزة التي نرجو أن يستفيد منها المكتبيون في العالم العربي أجمع .

      حذف
  2. اخى محمد زكى عبدالحميد منسق الفهرس العربى الموحد نتمى لك التوفيق على الحهد المبدول فى اعلامنا واخبارنا بكل النشاطات واجعله فى ميزان حسانتك اخوانك قسم المكتبات جامعة الزاوية ليبيا عنهم أ نورى محمود ومحمود رمضان

    ردحذف