Welcomre to the Alexandria library science department Blog

مرحبا بحضراتكم في المدونة الرسمية لقسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية،و كم تسعدنا مساهماتكم وتعليقاتكم****تمنياتنا للجميع بعام دراسي موفق وسعيد إن شاء الله

الجمعة، أكتوبر 24، 2014

بشرى بإنجاز مكتبي عربي جديد :"" مكتبة قطر الرقمية "



انطلق يوم الأربعاء ، 22 أكتوبر 2014، بشكل رسمي الموقع الإلكتروني لمكتبة قطر الرقمية . ؛ وهوإحدى إنجازات  الشراكة بين مؤسسة قطر ،ومكتبة قطر الوطنية من جهة ،والمكتبة البريطانية من جهة أخرى، والتي تم توقيعها في يوليو 2012 بهدف رقمنة أكثر من نصف مليون صفحة من المواد الأرشيفية التاريخية المتعلقة بتاريخ دولة قطر ومنطقة الخليج وبعض مخطوطات التراث العربي والإسلامي في المكتبة البريطانية.

 هذه المواد تعد المواد ثروة هائلة من المعلومات عن الأوضاع السياسية والاجتماعية والتجارية والثقافية والعادات والتقاليد الخاصة بأبناء منطقة الخليج، كما تُبرز الإسهامات الجليلة للعلماء العرب والمسلمين في مسيرة التطور والنهضة الإنسانية في مجالات الفكر والعلوم المختلفة.

وجدير بالذكر ان هذه هي المرة الأولى التي تتاح فيها هذه المواد على الإنترنت لعامة المستخدمين والباحثين في دولة قطر والمنطقة ,العربية والعالم بأكمله، كما أن الموقع الإلكتروني يتيح وصفاً للمواد المتوفرة عليه باللغتين العربية والإنجليزية.

لتصفح الموقع الإلكتروني لمكتبة قطر الرقمية، يُرجى زيارة الرابط التالي: http://www.qdl.qa

المصدر:

موقع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات

http://arab-afli.org/index.php?page=41&link=89&sub=90&article=1189





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق